الشاب مهدي غزال يضيئ على اختصاصه النادر عالميا (النانو تكنولوجي) عبر صوت الفرح

استقبلت اذاعة صوت الفرح صاحب الإنجاز العلمي في الإختصاص النادر عالمياً (النانو تكنولوجي) مهدي خضر غزال في لقاء خاص مع الزميل ابراهيم الحسيني.

بدأ غزال الحديث عن سبب اختياره لهذا الاختصاص والذي يعود لحبه منذ الصغر للتحدي والمعرفة والاكتشاف اضافة الى ان اختصاص ال Micro Nano Technology هو من علوم العصر واختصاص مميز ونادر.

وعن مصطلح Nano Technology ، يعرف غزال هذا المصطلح بأنه يعود الى وحدة اختصاص وهي اصغر من وحدة المتر بمليار مرة وهي تعتمد على دراسة الجزء الموجود داخل الخلية وتستعمل في عدة علوم منها الصيدلة والفيزياء والكيمياء وغيرها…

وعن مدى وصولنا من خلال هذا الاختصاص الى التطور ، يشير غزال الى أنه كلما غصنا في التفاصيل كلما زادت الدقة في هذا المجال وتصبح القراءة في الخلايا الدماغية أدق كونها الأكثر تعقيدًا في جسم الانسان.

وفيما يتعلق بدراساته العليا، يؤكد غزال انه سيتابع الدراسات العليا في نفس الاختصاص ليبلغ درجة الدكتوراه مضيفًا أن الشعور بالغصة يراودنا كشباب كوننا مغتربين وبعيدين عن أوطاننا، شاكرًا الرئيس نبيه بري على تهنئته مؤكدًا انه سينقل له رسالة وجع الشاب اللبناني المغترب والمتعلم .

وختم غزال أن الانسان يستطيع الوصول وان تفاوتت قدراته بينه وبين الاخرين وان الطموح يعلو فوق كل شيء موجهًا التحية لجميع الطلاب المغتربين في اوروبا وكافة دول العالم.

Comments are closed.